عاجل| توقف حركة الملاحة البحرية في مصر ورفع حالة الطوارئ


الاربعاء 08 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات عاجلة بسبب اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط ، وذلك تزامنا مع حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى تتعرض لها البلاد على كافة أنحاء الجمهورية ، مشيره إلى أن سرعة الرياح تتراوح بين 60: 70 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 4: 5 أمتار، محذرة من ممارسة الأنشطة البحرية على مسطح البحر المتوسط .

ويشهد اليوم الأربعاء، حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد،  معتدل على جنوب سيناء و جنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

إغلاق ميناء السويس البحرى لسوء الأحوال الجوية

وأعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، إغلاق ميناء السويس البحري بمحافظة السويس صباح اليوم الأربعاء، نظرا لسوء الأحوال الجو مائية وشدة الرياح التي بلغت 24 عقدة والضغط الجوي 1019 واتجاه الرياح جنوبية غربية.

وأكدت أن حالة البحر مضطربة جدا وارتفاع الأمواج من 2.50 إلى 4 أمتار ودرجة الحرارة 15.4 درجة مئوية والرؤية 2 كم وتم إيقاف كافة الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

توقف حركة الملاحة والصيد ببوغاز رشيد وميناء إدكو والمعدية في البحيرة

فيما أعلنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة، توقف حركة الملاحة البحرية بميناء إدكو والمعدية وحركة الصيد ببوغاز رشيد، بسبب سوء الأحوال الجوية وإرتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية في البحر الأبيض المتوسط.

وتتعرض محافظة البحيرة، لموجة من الطقس السييء المصحوب برياح شديدة محملة بالرمال والأتربة تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين بسوء حالة الطقس.